نشر اللغة العربية ، والخروج بها من حيز متکلميها ، إلى فضاء راغبي تعلمها، أمر ليس بالهين ، وهو أمر يعزز من قوة اللغة ، ويجعلها تتصدر تصانيف اللغات ، وهذا الأمر يقع على عاتق أصحابها ، باستخدام طرائق تعين على تيسير تعلمها ، إما بالاستحداث ، أو بالاستلهام ، أو بهما معًا ، والاستحداث في حقيقة الأمر لا ينفصل عن الاستلهام ، فجذور الاستحداث ضاربة في بطون التراث ، تستلهم منه ما جهلت العقول بقيمته ، وغفلت الأعين عنه ، ومن هنا کان التراث الحواري ملهمًا لاستخدام الحوار اللغوي کنموذج استرشادي ضمن طرائق تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها .
عبد السلام, هدى حسن حسين. (2018). نمذجة الحوار اللغوي بـ (مجالس العلماء) للزجاجي (ت 311 هـ) ضمن طرائق تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها. مجلة کلية الآداب بقنا, 27(العدد 48 - الجزء الثانى), 189-228. doi: 10.21608/qarts.2018.111790
MLA
هدى حسن حسين عبد السلام. "نمذجة الحوار اللغوي بـ (مجالس العلماء) للزجاجي (ت 311 هـ) ضمن طرائق تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها", مجلة کلية الآداب بقنا, 27, العدد 48 - الجزء الثانى, 2018, 189-228. doi: 10.21608/qarts.2018.111790
HARVARD
عبد السلام, هدى حسن حسين. (2018). 'نمذجة الحوار اللغوي بـ (مجالس العلماء) للزجاجي (ت 311 هـ) ضمن طرائق تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها', مجلة کلية الآداب بقنا, 27(العدد 48 - الجزء الثانى), pp. 189-228. doi: 10.21608/qarts.2018.111790
VANCOUVER
عبد السلام, هدى حسن حسين. نمذجة الحوار اللغوي بـ (مجالس العلماء) للزجاجي (ت 311 هـ) ضمن طرائق تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها. مجلة کلية الآداب بقنا, 2018; 27(العدد 48 - الجزء الثانى): 189-228. doi: 10.21608/qarts.2018.111790