هدفت الدراسة إلى التعرف على طبيعة العلاقة بين أساليب التعلم وأساليب التفکير والتحصيل الدراسى لدى طلاب المرحلة الثانوية بمحافظة قنا، وتکونت العينة من 315 طالباً وطالبة بالمرحلة منهم 145 طالباً و170 طالبة طبق عليهم قائمة أساليب التعلم المعدلة لکولب ومکارثى (2005) وقائمة أساليب التفکير لستتيرنبرج وواجنر(1991) والحصول على معدلات التحصيل الدراسى، وأظهرت النتائج وجود ارتباط بين بعض أساليب التعلم (التکيفى -التقاربى- الاستيعابى- التباعدى) وبعض أساليب التفکير (التشريعى - التنفيذى- الحکمى- العالمى- المحلى- المتحرر- المحافظ- الهرمى - الملکى- الاقلى- الفوضوى- الداخلى- الخارجى) لدى طلاب المرحلة الثانوية وأن أسلوب التعلم الاستيعابى وأسلوب التفکير الفوضوى الأکثر تميزا للذکور بينما کان الاسلوبين التقاربى والتشريعى الاکثر للاناث وأنه يمکن التنبؤ من أساليب التفکير (التشريعى - الملکى- الهرمى) بالمستويات التحصيلية لطلاب المرحلة الثانوية.
إبراهيم, منال محمد. (2014). أساليب التعلم وعلاقتها بأساليب التفکير والتحصيل الدراسي لدي طلاب المرحلة الثانوية بمحافظة قنا. مجلة کلية الآداب بقنا, 23(43), 115-153. doi: 10.21608/qarts.2014.112839
MLA
منال محمد إبراهيم. "أساليب التعلم وعلاقتها بأساليب التفکير والتحصيل الدراسي لدي طلاب المرحلة الثانوية بمحافظة قنا". مجلة کلية الآداب بقنا, 23, 43, 2014, 115-153. doi: 10.21608/qarts.2014.112839
HARVARD
إبراهيم, منال محمد. (2014). 'أساليب التعلم وعلاقتها بأساليب التفکير والتحصيل الدراسي لدي طلاب المرحلة الثانوية بمحافظة قنا', مجلة کلية الآداب بقنا, 23(43), pp. 115-153. doi: 10.21608/qarts.2014.112839
VANCOUVER
إبراهيم, منال محمد. أساليب التعلم وعلاقتها بأساليب التفکير والتحصيل الدراسي لدي طلاب المرحلة الثانوية بمحافظة قنا. مجلة کلية الآداب بقنا, 2014; 23(43): 115-153. doi: 10.21608/qarts.2014.112839