هدفت الدراسة الراهنة إلى معرفة العلاقة بين دعم المعلومات وبعض الاضطرابات السلوکية لدى عينة من أطفال الأوتيزم، وتکونت عينة الدراسة من (98) مشارکًا من أولياء أمور الأطفال لـ (120) طفلاً من أطفال ذوي اضطراب الأوتيزم (83 ذکوراً- 37 إناثاً) والذين تتراوح أعمارهم ما بين 3-12)) عاماً طُبق عليهم مقياس دعم المعلومات "إعداد الباحثة"؛ ومقياس الاضطرابات السلوکية" إعداد: فاطمة الزهراء أحمد، 2012"، وأسفرت نتائج الدراسة عن وجود علاقة سالبة دالة إحصائياً بين دعم المعلومات والاضطرابات السلوکية. وفيما يخص الفروق تبين أنه توجد فروق ذات دلالة إحصائية في متغيرات الدراسة (دعم المعلومات، والاضطرابات السلوکية) ترجع إلى النوع لدى الأطفال ذوي اضطراب الأوتيزم.
محمد, ياسمين حسن عبد الجليل. (2021). دعم المعلومات وعلاقته ببعض الاضطرابات السلوکية لدى عينة من أطفال الأُوتيزم. مجلة کلية الآداب بقنا, 30(العدد 52 - الجزء الثانى), 495-516. doi: 10.21608/qarts.2021.67852.1062
MLA
ياسمين حسن عبد الجليل محمد. "دعم المعلومات وعلاقته ببعض الاضطرابات السلوکية لدى عينة من أطفال الأُوتيزم". مجلة کلية الآداب بقنا, 30, العدد 52 - الجزء الثانى, 2021, 495-516. doi: 10.21608/qarts.2021.67852.1062
HARVARD
محمد, ياسمين حسن عبد الجليل. (2021). 'دعم المعلومات وعلاقته ببعض الاضطرابات السلوکية لدى عينة من أطفال الأُوتيزم', مجلة کلية الآداب بقنا, 30(العدد 52 - الجزء الثانى), pp. 495-516. doi: 10.21608/qarts.2021.67852.1062
VANCOUVER
محمد, ياسمين حسن عبد الجليل. دعم المعلومات وعلاقته ببعض الاضطرابات السلوکية لدى عينة من أطفال الأُوتيزم. مجلة کلية الآداب بقنا, 2021; 30(العدد 52 - الجزء الثانى): 495-516. doi: 10.21608/qarts.2021.67852.1062