الفروق بين بعض الأمهات لأطفال ذوي اضطراب فرط الحرکة المصحوب بنقص الانتباه ADHD في درجة الوعي الانفعالي بالذات – کأحد أبعاد الذکاء الوجداني- تبعًا لبعض المتغيرات الديموغرافية (العمر – المستوى التعليمي)
هدف الدراسة: تهدف الدراسة الحالية إلى إلقاء الضوء على الفروق بين بعض الأمهات في درجة الوعي الانفعالي بالذات؛ کأحد أبعاد الذکاء الوجداني لدى الأمهات وبعض المتغيرات الديموغرافية. منهج وإجراءات الدراسة: تم استخدام المنهج الوصفي الارتباطي، وتکونت عينة الدراسة من (30) من الأمهات، تتراوح أعمارهن ما بين (21-38) طبق عليهم مقياس الدراسة مقياس الوعي الانفعالي بالذات من إعداد الباحثة. نتائج الدراسة: کشفت الدراسة عن وجود فروق جوهرية بين الأمهات في درجة الوعي الانفعالي بالذات تبعًا لمتغير العمر، حيث يرتفع الوعي الانفعالي بالذات لدى الأمهات الأکبر عمرًا، في حين أنه لا توجد فروق فردية بين الأمهات تبعًا للمستوى التعليمي.
إبراهيم, نيفين أحمد حمزة, شـويـخ, هنـاء أحـمـد, & فهمي, مريم صوص. (2022). الفروق بين بعض الأمهات لأطفال ذوي اضطراب فرط الحرکة المصحوب بنقص الانتباه ADHD في درجة الوعي الانفعالي بالذات – کأحد أبعاد الذکاء الوجداني- تبعًا لبعض المتغيرات الديموغرافية (العمر – المستوى التعليمي). مجلة کلية الآداب بقنا, 31(54), 361-390. doi: 10.21608/qarts.2021.94253.1221
MLA
نيفين أحمد حمزة إبراهيم; هنـاء أحـمـد شـويـخ; مريم صوص فهمي. "الفروق بين بعض الأمهات لأطفال ذوي اضطراب فرط الحرکة المصحوب بنقص الانتباه ADHD في درجة الوعي الانفعالي بالذات – کأحد أبعاد الذکاء الوجداني- تبعًا لبعض المتغيرات الديموغرافية (العمر – المستوى التعليمي)". مجلة کلية الآداب بقنا, 31, 54, 2022, 361-390. doi: 10.21608/qarts.2021.94253.1221
HARVARD
إبراهيم, نيفين أحمد حمزة, شـويـخ, هنـاء أحـمـد, فهمي, مريم صوص. (2022). 'الفروق بين بعض الأمهات لأطفال ذوي اضطراب فرط الحرکة المصحوب بنقص الانتباه ADHD في درجة الوعي الانفعالي بالذات – کأحد أبعاد الذکاء الوجداني- تبعًا لبعض المتغيرات الديموغرافية (العمر – المستوى التعليمي)', مجلة کلية الآداب بقنا, 31(54), pp. 361-390. doi: 10.21608/qarts.2021.94253.1221
VANCOUVER
إبراهيم, نيفين أحمد حمزة, شـويـخ, هنـاء أحـمـد, فهمي, مريم صوص. الفروق بين بعض الأمهات لأطفال ذوي اضطراب فرط الحرکة المصحوب بنقص الانتباه ADHD في درجة الوعي الانفعالي بالذات – کأحد أبعاد الذکاء الوجداني- تبعًا لبعض المتغيرات الديموغرافية (العمر – المستوى التعليمي). مجلة کلية الآداب بقنا, 2022; 31(54): 361-390. doi: 10.21608/qarts.2021.94253.1221