التعرض لصحافة الفيديو بالمواقع الاخبارية وعلاقته بوعي الشباب المصري بالمضامين الرياضية: دراسة ميدانية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

مدرس بالمعهد العالي للإعلام وفنون الاتصال بالسادس من أکتوبر

المستخلص

يعد الشباب عصب کل مجتمع من المجتمعات وبنيته، فنرى المنافسة والصراع الواضح من قبل الوسائل الاعلامية المختلفة وخاصة الجديد منها، نحو التأثير في هذه الشريحة من الشباب لتلبية احتياجاتهم باعتبار صحافة الفيديو هي احدى وسائل الاعلام الجديد التي تسعى نحو الانخراط في المجتمع لتؤثر فيه، وعلى الجانب الاخر تکمن خطورة صحافة الفيديو في قوة تأثيرها على الرأي العام باعتبارها صوراً حقيقية غير قابلة للشک، مما يضاعف المسئولية على المؤسسات الاعلامية التي تتبع هذا النوع من الاعلام بحيث يجب أن تتحلى بالمصداقية، وتنقل صحافة الفيديو الصورة من کل جوانبها، ولا تترک زاوية دون أخرى، واستهدفت الدراسة التعرف على مدى تعرض الشباب المصري للمضامين الرياضية من خلال صحافة الفيديو وتأثيرها على الوعي بالقضايا والموضوعات الرياضية، وتوصلت الدراسة الى ارتفاع نسبة تعرض الشباب المصري للموضوعات الرياضية من خلال صحافة الفيديو، ومن أهم الأسباب التي تدفع طلبة الجامعات للتعرض للموضوعات الرياضية بصحافة الفيديو (الحداثة ومتابعة کل جديد - إمکانية المتابعة في أي وقت – التسلية والترفيه -متابعة الأحداث التي لم يشاهدها وقت عرضها- مشاهدة أهداف المباريات غير المذاعة- استخدام الصوت والصورة- إتاحة فرصة التفاعل بالتعليق أو المشارکة).
واتضح أيضا اهتمام الشباب الجامعي بصحافة الفيديو الخاصة بالمباريات المشفرة وطالبوا بزيادة الفيديوهات الخاصة بهذه المباريات ، والاهتمام بفيديوهات البث المباشر للأحداث الرياضية

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية