هدف البحث الحالي إلى معرفة العلاقة الانتباه الانتقائي البصري والاندفاعية لدى الأطفال ذوي صعوبات التعلم النمائية، وتكونت عينة الدراسة من (60) طفلًا من ذوي صعوبات التعلم النمائية،(60) طفلاً من العاديين ممن تراوحت أعمارهم ما بين 9 :12 عامًا، ( مرحلة الطفولة المتأخرة)، وتم الحصول على عينة الدراسة من المراكز التي يتردد عليها الأطفال ذوى صعوبات التعلم النمائية في محافظة قنا، واستخدمت الباحثة الأدوات التالية: مقياس مايكل بايست لتشخيص صعوبات التعلم، ومقياس الاندفاعية (إعداد الباحثة)، ومقياس الانتباه الانتقائي البصري (إعداد الباحثة) وقد توصلت نتائج الدراسة إلى عدم وجود علاقة ارتباطية بين الانتباه الانتقائي البصري والاندفاعية لدى ذوى صعوبات التعلم النمائية .
أحمد, إيمان رمضان حامد. (2022). الانتباه الانتقائي البصري وعلاقته بالاندفاعية لدى ذوى صعوبات التعلم النمائية. مجلة کلية الآداب بقنا, 31(56), 841-868. doi: 10.21608/qarts.2022.123162.1386
MLA
إيمان رمضان حامد أحمد. "الانتباه الانتقائي البصري وعلاقته بالاندفاعية لدى ذوى صعوبات التعلم النمائية", مجلة کلية الآداب بقنا, 31, 56, 2022, 841-868. doi: 10.21608/qarts.2022.123162.1386
HARVARD
أحمد, إيمان رمضان حامد. (2022). 'الانتباه الانتقائي البصري وعلاقته بالاندفاعية لدى ذوى صعوبات التعلم النمائية', مجلة کلية الآداب بقنا, 31(56), pp. 841-868. doi: 10.21608/qarts.2022.123162.1386
VANCOUVER
أحمد, إيمان رمضان حامد. الانتباه الانتقائي البصري وعلاقته بالاندفاعية لدى ذوى صعوبات التعلم النمائية. مجلة کلية الآداب بقنا, 2022; 31(56): 841-868. doi: 10.21608/qarts.2022.123162.1386