هدفت الدراسة الحالية إلى معرفة العلاقة بين الشفقة بالذات والرضا عن الحياة لدى عينة من المعلمين، وتکونت عينة الدراسة من (420) معلم، ممن تراوحت أعمارهم ما بين 26 :60 عامًا، بمتوسط عمري قدره 33: 44 عامًا ، وانحراف معياري(8.82)، وقد بلغ عدد الذکور فى العينة(180)، وبينما بلغ عدد الإناث(240) وتم الحصول على عينة الدراسة من المدارس (الابتدائية، والإعدادية، والثانوية) بمحافظة الأقصر، واستخدمت الباحثة الأدوات التالية: مقياس الشفقة بالذات (إعداد الباحثة)، مقياس الرضا عن الحياة (إعداد الباحثة)، وقد توصلت نتائج الدراسة إلى وجود علاقة ارتباطية موجبة بين الشفقة بالذات والرضا عن الحياة لدى عينة من المعلمين عند مستوى دلالة 0,01 .
حسن, ايناس احمد حسين. (2022). الشفقة بالذات وعلاقتها بالرضا عن الحياة لدى عينة من المعلمين. مجلة کلية الآداب بقنا, 31(54), 181-204. doi: 10.21608/qarts.2022.151255.1471
MLA
ايناس احمد حسين حسن. "الشفقة بالذات وعلاقتها بالرضا عن الحياة لدى عينة من المعلمين", مجلة کلية الآداب بقنا, 31, 54, 2022, 181-204. doi: 10.21608/qarts.2022.151255.1471
HARVARD
حسن, ايناس احمد حسين. (2022). 'الشفقة بالذات وعلاقتها بالرضا عن الحياة لدى عينة من المعلمين', مجلة کلية الآداب بقنا, 31(54), pp. 181-204. doi: 10.21608/qarts.2022.151255.1471
VANCOUVER
حسن, ايناس احمد حسين. الشفقة بالذات وعلاقتها بالرضا عن الحياة لدى عينة من المعلمين. مجلة کلية الآداب بقنا, 2022; 31(54): 181-204. doi: 10.21608/qarts.2022.151255.1471