يعد الإبداع الفني في مقدمة القصيدة الشعرية الحديثة بعناصرها، كلها أو بعضها، وعلي اختلاف أشكالها ودلالاتها، ليست في جوهرها إلا تعبيرا عن حضور التراث في وجدان الشاعر، ومن الواضح أن هذا الحضور التراثي حجة علي أصالة المبدع وإرادته علي استغراق المأثور من تقاليد القول، فإنه لا يجب أن يتحول تحت وطأة الإسراف، أو المتابعة السهلة، إلي مجرد واجهة ثقافية تستند علي الاستعراض أو التراكم، أكثر مما تعتمد علي الاصطفاء والتمثل، ولنتذكر أن كل مغامرة مع الكلمات هي ضرب من الكشف والريادة، والريادة انتماء وتجاوز. ونظرا لشفافية الرؤية النقدية للشاعر نحو العرف الفني الماثل، ومهارته في استلهامه والانفعال به، ثم في تخطيه والإضافة إليه، يكون أثره العريق في هذا الانتماء وتعميق الإحساس به، ولا شك أن في دقة التوازن بين طرفي هذه المعادلة الصعبة ما يعصم من شبهة الزلل ومظنة التحريف.
سلام, شوري عبدالمبدي أحمد. (2022). الإبداع الفني في مقدمة القصيدة الحديثة. مجلة کلية الآداب بقنا, 31(54), 289-332. doi: 10.21608/qarts.2022.159335.1501
MLA
شوري عبدالمبدي أحمد سلام. "الإبداع الفني في مقدمة القصيدة الحديثة". مجلة کلية الآداب بقنا, 31, 54, 2022, 289-332. doi: 10.21608/qarts.2022.159335.1501
HARVARD
سلام, شوري عبدالمبدي أحمد. (2022). 'الإبداع الفني في مقدمة القصيدة الحديثة', مجلة کلية الآداب بقنا, 31(54), pp. 289-332. doi: 10.21608/qarts.2022.159335.1501
VANCOUVER
سلام, شوري عبدالمبدي أحمد. الإبداع الفني في مقدمة القصيدة الحديثة. مجلة کلية الآداب بقنا, 2022; 31(54): 289-332. doi: 10.21608/qarts.2022.159335.1501