مسرح الطفل في مصر و العالم الرقمي

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

أستاذ مساعد بقسم علوم المسرح كلية الآداب - جامعة المنيا

المستخلص

يهدف البحث إلى إلقاء الضوء على مسرح الأطفال في مصر بشقيه المدرسي والاحترافي في واقعه الآني، ومدى منافسته للعالم الرقمي والتكنولوجي الذي يجذب أطفالنا بما يقدمه من مواد جاذبة للطفل مثل الألعاب التفاعلية والمقاطع الفيلمية التعليمية والمسلية التي تستهلك وقت فراغ الطفل بواسطة الأجهزة المختلفة التي تعتمد على التكنولوجيا الرقمية مثل الهاتف المحمول والأجهزة اللوحية والشاشات الذكية وغيرها مما يقدمه العالم الرقمي، كما يقدم البحث مقترحات لتنشيط مسرح الطفل والاستفادة من الرقمنة في تطوير ذاته ليكون منافسا قويا لهذا العالم الرقمي المتوحش.
يهدف البحث إلى إلقاء الضوء على مسرح الأطفال في مصر بشقيه المدرسي والاحترافي في واقعه الآني، ومدى منافسته للعالم الرقمي والتكنولوجي الذي يجذب أطفالنا بما يقدمه من مواد جاذبة للطفل مثل الألعاب التفاعلية والمقاطع الفيلمية التعليمية والمسلية التي تستهلك وقت فراغ الطفل بواسطة الأجهزة المختلفة التي تعتمد على التكنولوجيا الرقمية مثل الهاتف المحمول والأجهزة اللوحية والشاشات الذكية وغيرها مما يقدمه العالم الرقمي، كما يقدم البحث مقترحات لتنشيط مسرح الطفل والاستفادة من الرقمنة في تطوير ذاته ليكون منافسا قويا لهذا العالم الرقمي المتوحش.
يهدف البحث إلى إلقاء الضوء على مسرح الأطفال في مصر بشقيه المدرسي والاحترافي في واقعه الآني، ومدى منافسته للعالم الرقمي والتكنولوجي الذي يجذب أطفالنا بما يقدمه من مواد جاذبة للطفل مثل الألعاب التفاعلية والمقاطع الفيلمية التعليمية والمسلية التي تستهلك وقت فراغ الطفل بواسطة الأجهزة المختلفة التي تعتمد على التكنولوجيا الرقمية مثل الهاتف المحمول والأجهزة اللوحية والشاشات الذكية وغيرها مما يقدمه العالم الرقمي، كما يقدم البحث مقترحات لتنشيط مسرح الطفل والاستفادة من الرقمنة في تطوير ذاته ليكون منافسا قويا لهذا العالم الرقمي المتوحش.
 

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية