هدفت الدراسة إلى التعرف على العلاقة بين التشوهات المعرفية وفعالية الذات لدى عينة من ذوي الإعاقة البصرية، والكشف عن إسهام التشوهات المعرفية في التنبؤ بفعالية الذات لدى عينة من ذوي الإعاقة البصرية، تكونت عينة الدراسة من (49) من الطلاب المكفوفين بمدرسة النور للمكفوفين بمحافظة قنا، اعتمدت الباحثة على مقياس التشوهات المعرفية من إعداد (اسلام العصار، 2015)، وأعدت الباحثة مقياسا لفعالية الذات، كشفت نتائج الدراسة عن وجود علاقة سلبية بين التشوهات المعرفية وفعالية الذات، كما بينت نتائج الدراسة أن التشوهات المعرفية تسهم في التنبؤ بفعالية الذات.
محمود, ضحى رفاعى عبدالرحيم. (2024). التشوهات المعرفية وعلاقتها بفعالية الذات لدى عينة من ذوي الإعاقة البصرية. مجلة کلية الآداب بقنا, 33(62), 1201-1245. doi: 10.21608/qarts.2024.258887.1845
MLA
ضحى رفاعى عبدالرحيم محمود. "التشوهات المعرفية وعلاقتها بفعالية الذات لدى عينة من ذوي الإعاقة البصرية", مجلة کلية الآداب بقنا, 33, 62, 2024, 1201-1245. doi: 10.21608/qarts.2024.258887.1845
HARVARD
محمود, ضحى رفاعى عبدالرحيم. (2024). 'التشوهات المعرفية وعلاقتها بفعالية الذات لدى عينة من ذوي الإعاقة البصرية', مجلة کلية الآداب بقنا, 33(62), pp. 1201-1245. doi: 10.21608/qarts.2024.258887.1845
VANCOUVER
محمود, ضحى رفاعى عبدالرحيم. التشوهات المعرفية وعلاقتها بفعالية الذات لدى عينة من ذوي الإعاقة البصرية. مجلة کلية الآداب بقنا, 2024; 33(62): 1201-1245. doi: 10.21608/qarts.2024.258887.1845