تناولت فى هذا البحث التناص الدينى الإسلامى فى فنى الواو والموال عند شعراء محافظتى قنا والأقصر, وسردت فيه التناص مع القرآن الكريم؛ فهو النص الروحى المقدس الذى يقتبس منه الشعراء؛ ليضفوا على أشعارهم الصبغة الدينية, ثم التناص مع السيرة النبوية وهى المصدر الثانى للتشريع الإسلامى, ولها وقعها الخاص فى نفس المتلقى, ويلى ذلك التناص مع الشخصيات ذات الأثر الدينى, ومنها شخصيات الأنبياء والرسل, وشخصيات الصالحين, ثم شخصيات الأشرار وأعداء الدين. وشعراء فنى الواو والموال ينفتحون على القرآن الكريم, والسنة النبوية, والشخصيات الدينية المؤثرة وفق آليات ثلاث؛ وهى الاستشهاد والإحالة والإيحاء.
محمد, فوزى عبدالسميع أحمد. (2024). التناص الدينى الإسلامي فى فني الواو والموال عند شعراء محافظتي قنا والأقصر. مجلة کلية الآداب بقنا, 33(63), 649-695. doi: 10.21608/qarts.2024.259974.1856
MLA
فوزى عبدالسميع أحمد محمد. "التناص الدينى الإسلامي فى فني الواو والموال عند شعراء محافظتي قنا والأقصر", مجلة کلية الآداب بقنا, 33, 63, 2024, 649-695. doi: 10.21608/qarts.2024.259974.1856
HARVARD
محمد, فوزى عبدالسميع أحمد. (2024). 'التناص الدينى الإسلامي فى فني الواو والموال عند شعراء محافظتي قنا والأقصر', مجلة کلية الآداب بقنا, 33(63), pp. 649-695. doi: 10.21608/qarts.2024.259974.1856
VANCOUVER
محمد, فوزى عبدالسميع أحمد. التناص الدينى الإسلامي فى فني الواو والموال عند شعراء محافظتي قنا والأقصر. مجلة کلية الآداب بقنا, 2024; 33(63): 649-695. doi: 10.21608/qarts.2024.259974.1856