هدفت الدراسة الكشف عن تباين الحيوية الذاتية لدى أمهات الأطفال ذوي صعوبات التعلم بتباين كل من المستوى الثقافي الاجتماعي الاقتصادي، والعمر. وتضمنت عينة الدراسة: مجموعة من أمهات الأطفال ذوي صعوبات التعلم بنسبة (23%) وأمهات الأطفال العاديين بنسبة (77%) بالمجتمع الأصلي للدراسة (96) أماً بمدرسة المهلب للتعليم الأساسي بدولة الإمارات العربية (بالحلقة الثانية)، طبقت عليهن أدوات: قائمة المستوى الثقافي الاجتماعي الاقتصادي (من إعداد الباحثان)، ومقياس (Ryan & Frederick, 1997 ، تعريب/ عبدالعزيز إبراهيم سليم ، 2016). وقد أسفرت النتائج عن: عدم تباين الحيوية الذاتية لدى أمهات الأطفال ذوي صعوبات التعلم بتباين كل من المستوى الثقافي الاجتماعي الاقتصادي، والعمر.
ياسين, حمدي محمد, & إبراهيم, حسام صدقي قاسم. (2023). الحيوية الذاتية وبعض المتغيرات الديموجرافية لدى عينة من أمهات الأطفال ذوي صعوبات التعلم: دراسة وصفية. مجلة کلية الآداب بقنا, 32(61), 225-274. doi: 10.21608/qarts.2023.227400.1729
MLA
حمدي محمد ياسين; حسام صدقي قاسم إبراهيم. "الحيوية الذاتية وبعض المتغيرات الديموجرافية لدى عينة من أمهات الأطفال ذوي صعوبات التعلم: دراسة وصفية". مجلة کلية الآداب بقنا, 32, 61, 2023, 225-274. doi: 10.21608/qarts.2023.227400.1729
HARVARD
ياسين, حمدي محمد, إبراهيم, حسام صدقي قاسم. (2023). 'الحيوية الذاتية وبعض المتغيرات الديموجرافية لدى عينة من أمهات الأطفال ذوي صعوبات التعلم: دراسة وصفية', مجلة کلية الآداب بقنا, 32(61), pp. 225-274. doi: 10.21608/qarts.2023.227400.1729
VANCOUVER
ياسين, حمدي محمد, إبراهيم, حسام صدقي قاسم. الحيوية الذاتية وبعض المتغيرات الديموجرافية لدى عينة من أمهات الأطفال ذوي صعوبات التعلم: دراسة وصفية. مجلة کلية الآداب بقنا, 2023; 32(61): 225-274. doi: 10.21608/qarts.2023.227400.1729